الملف الصحفي لمنصة برمج

معلومات عن السوق

” وصل معدل إنفاق منطقة الشرق الأوسط على تقنية المعلومات إلى 212.9 مليار دولار خلال العام 2016” ” أما على مستوى قطاع البرمجيات، سيمثل نمو قطاع برمجيات وتطبيقات المؤسسات أكبر معدل نمو خلال الفترة الزمنية القادمة”

المصدر: http://www.alyaum.com/article/4126420

“المهارات الرقمية التي يحتاجها ويقدرها أصحاب العمل في جميع القطاعات, غائبة تقريبا بين الخبراء التقنيين في دول مجلس التعاون الخليجي. حيث انه في دولة الإمارات العربية المتحدة ، على سبيل المثال, ستة من بين المهارات الأعلى طلباً كانت تقنية. ورغم ذلك، فإن الخبراء التقنيين في دول مجلس التعاون الخليجي ليس لديهم أي من هذه المهارات الرقمية في أفضل 20 مهارة على صفحاتهم على لينكيدإن”

المصدر: https://www.strategyand.pwc.com/reports/digital-workforce-full-report

” لاتملك بلدان الشرق الأوسط وشمال أفریقیا حتى الآن ما یکفي من العاملين ذوي المھارات في قطاع تکنولوجیا المعلومات والاتصالات لتلبیة الطلب الحالي. وستواجه المنطقة تحدیات متزایدة للحفاظ علی نمو مهارات کافیة لمواكبة الطلب المتسارع المتوقع في المستقبل.” “من أجل استيعاب العمال العاطلين عن العمل والداخلين الجدد، ستحتاج اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى خلق ما يقرب 100 مليون وظيفة بحلول عام 2020. ويمكن أن يكون جزء كبير من هذا النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”

المصدر: https://www.insead.edu/sites/default/files/assets/dept/globalindices/docs/MENA-TCI-2015-report.pdf

© 2018 Barmej.com.All rights reserved.Coded.ltd.

جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٨.Coded.ltd